عن مبادرة حروف من نور

مبادرة حروف من نور هي مبادرة ثقافية تطوعية نوعية تهدف لإثراء المحتوى الثقافي العربي بطريقة برايل لفاقدي البصر من الجنسين وذلك بدعم من دار شفق للنشر والتوزيع وشراكة استراتيجية مع مكتبة الملك فهد العامة بجدة وجهات عدة على مستوى الخليج العربي.
وتعمل المبادرة على خدمة فاقدي البصر في إتاحة المؤلفات والروايات بطريقة برايل عبر منافذ متعددة، كتوفير الكتب المطبوعة، ودعم الملفات الالكترونية المهيئة للطباعة عبر موقع المبادرة، إلى جانب سعينا لإتاحة الكتب في أجهزة السطر الالكتروني لاحقاً.
وتعد المبادرة بشكلها الحالي نتاج عامين من التخطيط والبحث للوصول إلى عمل مستدام، فالفريق يعتمد على مختصين في هذا المجال، وتم اختيار الآلية المرنة والمناسبة لانتشار المحتوى بشكل سريع، إلى جانب الحفاظ على حقوق الطبع والنشر للمؤلف والناشر، مع السعي للاختيارات المناسبة من العناوين والتي تساهم بتوسيع مدارك الكفيف ومحاربة ندرة المؤلفات الثقافية والأدبية المطبوعة بطريقة برايل.
وكانت المبادرة بدأت مرحلتها التنفيذية منذ شهر سبتمبر، 2018م ليكون الحلم المنشود مع حروف من نور أن تصنع المبادرة منصة ثقافية عظيمة ينهلُ منها فاقدوا البصر الناطقون باللغة العربية حول العالم.